Hot!

جوجل تكشف عن لوحة المفاتيح الرائعة GBoard … لأجهزة iOS!



جوجل تكشف عن لوحة المفاتيح الرائعة GBoard لأجهزة iOS!


أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق لوحة مفاتيح جديدة تتمتع بأداةٍ جديدة تتيح البحث ضمن محرك بحث جوجل وتضمين نتائج البحث بشكلٍ مباشر ضمن رسائل المحادثة. تم تسمية لوحة المفاتيح الجديدة Gboard وهي مخصصة حاليًا لهواتف الأيفون فقط.
gboard_still_emojigifsearch-720x720
بشكلٍ عام، فإن لوحة المفاتيح الجديدة مشابهة بشكلٍ كبير للوحة مفاتيح جوجل Google Keyboard، والميزة الهامة هي وجود حرف “G” ضمن لوحة المفاتيح، والذي سيؤدي النقر عليه إلى فتح شريط بحث، يتيح للمستخدم البحث عن أي شيء يرغب به وتضمين نتيجة البحث ضمن المحادثة.

بهذه الصورة، يبدو أن جوجل تعمل لتضمين المزيد من التكامل بين التطبيقات، بدون الحاجة لفتح عدة تطبيقات لتنفيذ عدة أمور، وبدلًا من ذلك، يمكن تنفيذ عدة مهام ضمن نفس التطبيق، حيث يأتي إطلاق لوحة مفاتيح Gboard بعد أن أعلنت جوجل البارحة عن تحديثٍ جديد لتطبيق Google Translate يجلب معه ميزة الترجمة الفورية للنصوص ضمن أي تطبيق وبشكلٍ مباشر.
أعتقد أن جوجل ستقوم بتوفير المزيد من التكامل بين التطبيقات في نظام أندرويد، بدون الحاجة لتوفير لوحة المفاتيح بشكلٍ مستقل، حيث يبدو أن الاتجاه الحاليّ للشركة هو بتضمين أعلى ميزاتٍ ممكنة ضمن نفس التطبيق، بدون الحاجة للتنقل بين مختلف التطبيقات.
بالنسبة لمستخدمي هواتف الأيفون، يمكنكم تحميل لوحة المفاتيح الجديدة من متجر iTunes:اضغط هنا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق